الوطنية الأحد 05 مارس 2017 12:07 مساءً

حاسي سيتيي :متتبع

قرر توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، رفع دعوى قضائية ضد وزير الفلاحة والصيد البحري الملياردير عزيز أخنوش بتهمة السب والقذف.

وكان رئيس التجمع الوطني للأحرار، قد اتهم ناشر جريدة “أخبار اليوم” بـ”الكذب على المغاربة وتحويل جريدته إلى ناطقة بلسان حزب العدالة والتنمية وعن وقوف جهات لم يسميها بتمويلها”.

وبدى أخنوش جد غاضب اليوم السبت، خلال تجمع حزبي، إذ انزعج من نشر جريدة “أخبار اليوم”، لأسماء الاأيان الذين ضمهم أخنوش إلى الحزب الحمامة استعداداً لسيناريو إعادة الانتخابات في حالة فشل بنكيران في تشكيل الحكومة.

وقال بوعشرين في تصريح لـ”اليوم 24″: “أتحدى أخنوش أن يقدم دليلاً واحداً على كذبة كتبتها عنه (أخبار اليوم). نحن تتبعنا حركة تعيينات أخنوش للمنسقين الجهويين والمحليين وقدمنا للقراء أسماءهم وصفاتهم وتاريخهم وانتماءاتهم الحزبية السابقة. أما رأينا في الدور السياسي الذي يلعبه، فهذا يدخل في اطار حرية التعبير. وعن الدروس التي يقدمها أخنوش لصحافي له 20 سنة في المهنة، فأقترح عليه أن يعطيها لصحفه التي يمولها بعائدات الغاز”.

وأضاف بوعشرين، أن “أخنوش لم يتعود على نقد الصحافة له ولتحركاته ولمشاريعه، ولهذا يظهر اليوم وكأنه فقد صوابه، وبدأ يوزع الاتهامات يميناً ويساراً، ولهذا قررت أن أقاضيه بتهمة السب والقذف. وانتظر أن ألتقي وإياه أمام المحكمة ليكشف للرأي العام من يمول جريدتنا، وماهي لائحة الأكاذيب التي نشرناها”.





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.