الدولية السبت 26 أغسطس 2017 09:57 صباحًا

حاسي سيتي:الجالية

 أصدر القضاء البلجيكي اليوم الجمعة 25 غشت حُكماً في صالح المسلمين فوق التراب البلجيكي، حول عملية ذبح أضاحي عيد الأضحى.

وحسب وكالة الأنباء البلجيكية ‘بيلجا‘ فان الحُكم يرفض الدعوة القضائية التي رفعتها جمعية ‘غايا’ لحماية الحيوان، والتي طالبت بمنع ذبح الخرفان بالطقوس الاسلامية.

وكانت ذات الجمعية قد تقدمت بدعوى ضد المسلمين، لفرض تخدير الخرفان وصعقها بالكهرباء قبل ذبحها وهو ما رفضته المحكمة اليوم الجمعة.

واعتبرت البرلمانية ‘لطيفة الحمود’، في تصريح لها أن هذا الحُكم، هو بمثابتة انتصار لقيم العدالة و الديموقراطية و التسامح التي تسود قوانين الاتحاد الأوربي، حيث أن المسلمون مثل بقية الأديان، يرفضون المَس بشعيرة من شعائرهم الدينية واستنجدوا بقوانين الاتحاد الأوربي التي تحمي التعدد وحرية المعتقد وانتصروا.

الى ذلك، قررت ذات الجمعية وحسب نفس الوكالة الاخبارية، الى الطعن في الحكم، فيما ينتظر أن يلقة الحكم القضائي ترحيباً واسعاً من لدن ملايين المسلمين المقيمن فوق التراب البلجيكي.

وكانت المضايقات الكبيرة التي يتعرض لها المسلمون بالتراب البلجيكي من طرف الأحزاب المتطرفة و الجمعيات الموالية لها، قد دفعت بألاف المغاربة الى المكوث لفترة أطول بالمغرب خلال عطلة الصيف للاحتفال بعيد الأضحى بين ذويهم، رغم اكراهات الدخول المدرسي والعَمل.





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.