المحلية الأربعاء 06 سبتمبر 2017 04:28 مساءً

حاسي سيتي/متتبع

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني اليوم الاربعاء، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة (05 ) عناصر موالية ل “داعش” تم إيقافهم ببني شيكر نواحي مدينة الناظور، من بينهم إسباني من أصل مغربي يقيم بمدينة مليلية ، وذلك في إطار التعاون الأمني بين الأجهزة الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه العملية الاستباقية تزامنت مع قيام المصالح الامنية الاسبانية بمليلية بايقاف شريك آخر لعناصر هذه الخلية الارهابية ، والتي أكدت التحريات بشأن أعضائها أنهم كانوا ينشطون في استقطاب وتجنيد شباب لفائدة “داعش” بالموازاة مع إشادتهم بالاعمال الوحشية التي ينفذها مقاتلوه سواء داخل او خارج الساحة السورية العراقية.

واضاف المصدر ذاته أن التحريات الأمنية كشفت أيضا أن افراد هذه الخلية خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بكل من المغرب وإسبانيا ، حيث انخرطوا في عقد اجتماعات سرية ليلا إضافة لقيامهم باستعدادات بدنية وتدريبات على كيفية تنفيذ عمليات الذبح باستعمال أسلحة بيضاء. ويأتي تفكيك هذه الخلية الإرهابية -يشير البلاغ – في ظل تصاعد حدة الخطر الإرهابي الذي يتربص البلدين وسعي “داعش” الى تكثيف عملياته خارج معاقله بكل من العراق وسوريا ، من خلال تحريض مناصريه على تنفيذ المزيد من العمليلات الإرهابية. وخلص البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم الى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

٠





2 تعليقات على “تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة (05 ) عناصر موالية ل “داعش” ببني شيكر نواحي مدينة الناظور،

  1. A person essentially lend a hand to make critically posts I’d state. That is the very first time I frequented your website page and up to now? I surprised with the research you made to make this particular publish incredible. Fantastic activity!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.