المحلية الأربعاء 18 أكتوبر 2017 02:18 مساءً

حاسي سيتي

 نظمت جمعية المنتدى المرأة والطفل  يومه الثلاثاء 17أكتوبر 2017حفلا بمناسبة تسلمها عدة تجهيزات التي قدمتها لها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار البرنامج الأفقي برسم للسنة2017 تتمثل في مايلي ألات الخياطة 22.000.00 درهم و مجموعة مقاعيد وطاولات لفائدة الأطفال بمبلغ قدره 29.000.00 درهم .

وبدعوة من رئيسة الجمعية حضر هذا الحفل كل من رئيس الجماعة الترابية لحاسي بركان السيد رفيق مقراني محصوب بالنائب الرابع مصباحي محمادي  والمستشار حسن بوستة ومدير الجماعة وبعض فعاليات المجتمع المدني وبعض أطر الجماعة وأعوان السلطة المحلية. في بداية الحفل قام الحاضرون بجولة بأروقة المركز التربوي  للإطلاع على التجهيزات التي تم إقتنائها  وإستماع لبعض مقتطفات الاناشيد الاطفال وكيفية تلقيهم حصة الدروس داخل الفضاء ،وبعدها تناولت الكلمة رئيسة الجمعية هذا نصها:

في البداية اسمحو لي ان اغتنم هذه الفرصة لأشكر الحضور الكريم على حضورهم هذا الحفل المتواضع الذي تنظمه جمعية منتدى المرأة والطفل بحاسي بركان لاطلاعهم على التجهيزات التى تم اقتنائها لفائدة مركز التربية والتكوين في إطار الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تتقدم اليها بالمناسبة بالشكر الجزيل على مساهمتها في توفير هذه التجهيزات لتسهيل ولوج الأطفال والنساء بحاسي بركان الى الخدمات الاجتماعية الاساسية . وفي هذا الإطار تم اقتناء آلات للخياطة بمبلغ قدره (22.000.00 درهم)، كما تم تجهيز روض الأطفال بطاولات وكراسي بمبلغ قدره :(29,000,00 درهم) كما أودى بهذه المناسبة ان أتقدم الى المجلس الجماعي لحاسي بركان على المجهودات التي يقوم بها للرقي بمركز التربية والتكوين الى مستوى طموحات الساكنة .
اسمحو لي ان اوافيكم بتقرير حول الأنشطة التي قامت بها الجمعية بمركز التربية والتكوين 
وهي كالتالي :
إقامة حفل تكريم نخبة من الفعاليات بحاسي بركان من طرف الموقع الإلكتروني <<Hassi city>>.
-تنظيم لقاء تواصلي من طرف جمعية السلام للتنمية والتضامن بحاسي بركان مع فيدرالية الكرامة الجهوية بالناظور .
-تنظيم يوم دراسي من طرف جمعية النور للتنمية والتكافل حول “المجتمع المدني ورهانات التنمية الترابية المندمجة”
تنظيم لقاء تواصلي حول الهشاشة بتعاون مع مندوبية التعاون الوطني بالناظور وقسم العمل الاجتماعي بالعمالة والمجلس الجماعي وفعاليات المجتمع المدني .
احتفال بالعيد المولد النبوي بمشاركة الأطفال والنساء المستفيدات من خدمات المركز والساهرة (أذكار -امداح – نقش الحناء للنساء والفتيات).
احتفال خاص بالاطفال مع البهلوان والقيام بأنشطة تربوية .
احتفال باليوم العالمي للمرأة بمشاركة المستفيدات والسامرة من تأطير دكتورة المركز الصحي وأستاذة تحفيظ القران .
احتفال بعيد الام بمشاركة النساء المستفيدات والساكنة .
مشاركة الجمعية بمعرض منتجات الخياطة والأعمال اليدوية في حفل الفروسية التقليدية ” التبوريدة “
مشاركة أطفال المركز في معرض الكتاب بالمدرسة الجماعاتية .
احتفال باختتام الموسم الدراسي وتوشيح المتخرجات المستفيدات من الخياطة وحفل خاص بالاطفال.وبعدها تناول الكلمة السيد الرئيس المجلس  رفيق مقراني شاكرا لجمعية على المجهودات التي تقوم بها والشئ الذي استحسنه الحاضرون وقد أختتم الحفل بحفلة الشاي على شرف المدعوين

ترقبو الفيديوا وبعض الصور

 

 

 

 

           





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.