المحلية الأربعاء 02 مايو 2018 12:01 صباحًا

حاسي سيتي.كم/ط.نا

بمناسبة حلول ذكرى عيد الشغل، وجريا على عادتها خلال السنوات الأخيرة، نظم المكتب المحلي الكونفدرالي بزايو، التابع لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مهرجانا خطابيا، اليوم الثلاثاء، فاتح ماي، أمام مقرها بالمدينة، بحضور مجموعة من مناضليها.

وقد عرف التجمع الخطابي مجموعة من المداخلات والآراء كانت أغلبها تصب في محاسبة المفسدين والمتورطين في ملفات الفساد إضافة الى استحضار الاحتجاجات التي ما فتئت لا تنتهي ببلادنا، وبزايو على وجه الخصوص.

واحتجت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على مآل مشاريع التأهيل الحضري مطالبة بضرورة فتح تحقيق في ذلك. مشيرة على المستوى المحلي للخصاص في المؤسسات التعليمية، والهشاشة التي تميز العديد منها على المستوى المحلي.

وحول موضوع الصحة بزايو، أشار الكونفدراليون إلى جملة من الأمور المرتبطة أساسا بعدم التزام المسؤولين على القطاع بالمواعيد فيما يتصل بالمستشفى متعدد التخصصات، وعدم تأهيل المركز الصحي بالمدينة.

واستحضر المحتجون غياب بديل اقتصادي بالمنطقة خاصة بعد غلق باب تجارة الحدود. مع المطالبة باحترام مدونة الشغل لكل من شركة أعوان الحراسة والنظافة وقطاع الصيدلة.

وأماط مجموعة من المتدخلين اللثام عن مجموعة من الخروقات والنقائص التي تعرفها مجموعة من القطاعات، ومنها؛ الفلاحة، السكن، الامن، الرياضة والمرأة… كما تطرق ذات البيان إلى ما تعانيه الطبقة العاملة بعموم التراب الوطني.

من جهة أخرى ندد مناضلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعمل الحكومة مطالبين إياها بتفعيل مخطط هادف الى تحقيق مكاسب الطبقة العاملة ومعها الشعب المغربي بدل الزيادات في الأسعار على حساب كرامة العمال إزاء أجورهم المتدهورة.





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.