المحلية الخميس 03 مايو 2018 06:22 مساءً

حاسي سيتي .كم 

عقد المجلس الجماعي لحاسي بركان يومه الخميس 3ماي الجاري  على الساعة العاشرة صباحا  بمقر دار الجماعة دورته العادية لشهر ماي الجاري  برأسة السيد رفيق مقراني بحضور السيد زكرية مرابط  قائد قيادة حاسي بركان و كما  وحضر أغلب اعضاء المجلس   والممثل المصلة المياه والغابات السيد أحميدة  حجاري وممثل المصلحة التصالات المغرب السيد الماني نور الدين.

وبعد الدراسة ومنقاشة النقط المدرجة في جدول الأعمال بين الأعضاء تم التصويت  على النقط التالية:

1_ بالنسبة للنقطة  الأولى صادق المجلس الجماعي بالأغلبية على اتفاقية شراكة حول هدم  وتعويض 449 حجرة دراسية من البناء البناء المفكك بالجماعات الترابية التابعة  لإقليم الناظور حيث ستستفيد الجماعة  من تعويض  13 حجرة  دراسية كالتالي:

–  5 حجرات بدوار إموساتن

– 3   بدوار أولاد أمزيان

-2  بدوار إبركانا

2- بدوار  أولاد عبد الله بنعسوا  

1- بدوار إحرشون 

بمساهمة كل من المبادرة الوطنية بمبلغ

600,000,00 درهم

والوزارة بمبلغ,1200,000,00درهم

ومجلس جهة شرق بمبلغ 400,000,00درهم

  كما أمتنعة عضو واحد  عن التصويت .

 

2. اما بخصوص النقطة الثانية والمتعلقة بإحداث مقلع للأحجار بجبل دغموس فإن المجلس الجماعي صادق بالإجماع على الموافقة لشركة weste concassage بإحداث هذا المشروع في الملك الغابوي .

3. وبخصوص النقطة المتعلقة بعقد اتفاقية الشراكة بين الجماعة وجمعية الانطلاقة للبيئة والتنمية بحاسي بركان حول مشروع توسيع الشبكة الكهربائية فإن المجلس صادق بالاجماع على هذه الاتفاقية  وذالك بمساهمة الجماعة بنسبة60في المئة والجمعية ب40 في المئة من تكلفة المشروع.

4. بخصوص النقطة الرابعة والمتعلقة بتجديد اتفاقية الشراكة بين الجماعة وجمعية الانطلاقة للبيئة والتنمية بحاسي بركان بشأن تسيير شاحنة نقل النفايات فإن المجلس صادق بالإجماع على تجديد الاتفاقية ومدة صلاحيتها ثلاث سنوات  قابلة لتجديد

5. اما بخصوص النقطة المتعلقة بتحويل مبلغ مالي قدره 600,000,00 من فصل رقم:22/20-11/10-20المعنو لدهم  الفصل رقم :30/33-20/21-20,المعنون  بالمسالك  والممرات الجماعية  وذالك لإصلاح  المسالك  الطرقية  المتواجدة  بتراب الجماعة  على مسافة  100كلمتر  وذالك في إطار شراكة  مع المجلس جهة شرق  ،وهذا دون إغفال  مشروع  إنجاز  دار الشباب  الذي يشتغل عليه المجلس  من خلال بحث عن الشركاء  لإخراج هذا المشروع  الى حيز الوجود 

6. النقطة السادسة المتعلقة بتحسين خدمات الانترنيت بالجماعة تم التصويت بالاجماع على رفع ملتمس للجهات المعنية قصد توفير الصبيب الكافي بتراب الجماعة .
وعلاقة بهذه النقطة فإن  المجلس يفكر على لسان بعض الأعضاء للولوج إلى المحكمة لرفع دعوة قضائية على الشركة الإتصالات اذا أقتضى الحال….

وكما صوت المجلس بإجماع الحضور  بقبول العذر للمستشارين الأربعة المتغبين عن هاته الدورة 

ترقبو الفيديو بعد قليل





61 تعليقات على “المجلس الجماعي يعقد الدورة العادية لشهر ماي 2018

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.