المحلية الأربعاء 23 مايو 2018 01:12 صباحًا

حاسي سيتي كم.نت /متابعة

 أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء دعمها للصحراء المغربية وإدانة الأنشطة الإرهابية لحزب الله وجبهة البوليساريو.

في الدقائق التي أقرت أعمال الدورة الخامسة للجنة المغربية الإماراتية المشتركة ، التي عقدت في أبو ظبي برئاسة مشتركة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، ناصر بوريتا ونظيره الإماراتي ، س. أصر الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ، دولة الإمارات العربية المتحدة على مغربية الصحراء ، مشيرا إلى أنه لا يمكن تسوية هذا الصراع الإقليمي المصطنع خارج سيادة المملكة وسلامتها الإقليمية.

 وبهذا المعنى ، أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة الأنشطة الإرهابية التي تورط فيها حزب الله وجبهة البوليساريو ومناوراتهما بهدف تقويض أمن واستقرار المغرب ووحدة أراضيه.

كما أشادت دولة الإمارات العربية المتحدة بالدور الرائد الذي قام به صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز أسس التنمية المستدامة وتعزيز أركان السلام والأمن والاستقرار في القارة الأفريقية. في خدمة تطلعات الشعوب للتقدم والنمو.

عقد هذه الدورة يأتي في إطار تعليمات عالية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في من آخر زيارة ملكية إلى الإمارات يوم 11 نوفمبر.

 





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.