المحلية الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 07:16 مساءً

             حاسي سيتي.كم.نت 

يسرني أن أعرب لكم في عيدكم السنوي أصدق التهاني وأطيب المتمنات. هذه المناسبة تجعل العالم كله يقر بدوركم النبيل في تربية وتعليم وتكوين وبناء أجيال المستقبل، ومحاربة الجهل، ونشر العلم والثقافة، والإسهام في تطور الحضارة الإنسانية.

  وإن وطننا المغرب، ملتقى الحضارات يسير في ركب التطور والتنمية المستدامة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي يدرك عظمة وجلال رسالتكم وتضحياتكم، وتفانيكم اليومي، في أدائكم مهامكم الشاقة النبيلة، ومشاركتكم الفعلية في إنزال مشاريع الإصلاح داخل فصول الدراسة وإيصالها إلى التلميذ محور العملية التعليمية التعلمية.

 وإن المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالناظور، وأمام النتائج السارة التي تمت مراكمتها على مدى سنين طويلة، لا يسعها إلا أن تحيي سائر المدرسات والمدرسين بالإقليم، لما أبانوا عنه من إخلاص في العمل، ونكران الذات، وحرص على جعل التلميذة والتلميذ يتبوآن المراتب الأولى في مساراتهم الدراسية والحياتية. وتربيتهم على المواطنة، والتشبث بالقيم الوطنية، ومنفتحين على القيم الإنسانية، مع إحساس بالمسؤولية الملقاة عليهم نحو وطنهم.

 وبهذه المناسبة، تدعو المديرية الإقليمية كافة المتدخلين في مجال التربية والتكوين إلى التعبئة الشاملة لإنجاح شعار الدخول المدرسي “مدرسة المواطنة”، بالعمل على تقوية العلاقات بين المؤسسة التعليمية، وجمعيات الآباء، والمجتمع المدني، والسلطات المحلية، والمجالس المنتخبة، للعمل على الإسهام في خلق ظروف ايجابية للمدرسات والمدرسين بالعالمين القروي والحضري، واحتضانهم ومؤازرتهم، للقيام بمهامهم اليومية في جو من المحبة والإخاء والتشجيع.

هنيئا لكم، وكل عام وأنتم بخير.

المكلفة بتدبير المديرية الإقليمية بالناظور

سامرة بروك





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.