المحلية الإثنين 08 أكتوبر 2018 10:15 صباحًا

حاسي سيتي .كم.نت

نظم شرفاء بني وكيل أحفاد سيدي ملوك يوم  الأحد 7أكتوبر  2018، حفلا ديني اجريا على التشبث بعادات و تقاليد الأسلاف و الأجداد ، بضريح سيدي عبدالرحمان بجماعة حاسي بركان إقليم الناظور . بحضور  شيوخ ومقاديم  الزوايةإقليم الناظور :

_  الشيخ محمد الطريقة العلوية الناظور

_الشيخ محمد الطريقة الكركرية الشادلية تزطوطين

_مقاديم الطريقة الهبرية والقادرية والدرقاوية……

وكما  عرف خضور كل من رئيس المجلس الجماعي حاسي بركان السيد رفيق مقران خمسة من مستشاريه  السلطة المحلية   المثلة في المقاديم والشيوخ. 

وبدأ الحفل الديني منذ الصباح الباكر وذلك بقدوم محبي ومريدي الوالي من مختلف القبائل والمدن المجاورة   و نصب الخيام بعين المكان للاحتفاء و ربط صلة الرحم بإشرف لجنة من الشرفاء البوكيليين ا حيث حج الى الزاوية المذكورة أزيد من 500 شخص
 كما عرف الحفل أجواء روحانية خللته فقرات متنوعة من السماع و المديح الصوفيي ،شنفت به اسماع الحضور فرقة السماع والمديح ، وكما تميز الموسم بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم بالطريقة الجماعية و الفردية، و درس ديني من إلقاء الفقيه السي “مصطفي بن الوالي” تطرق فيه لأهمية  إلحاح  الدعاء  الى الله   و أهمية العمل من أجل إرضاء الله عز وجل وكثرة الصلاة على سيدن محمد  صلى الله عليه وسلم  الذي يعتبر مفتاحا لكسب  كسب الحسانات ورضا الله وإقام الصلاة.

وفي الختام تم دعوة الحضور لتناول وجبة الغذاء قبل رفع الدعاء الصالح لملك البلاد.، ولكافة الحضور والأمة الإسلامية جمعاء. و استحسن الحضور هذا الحفل الديني وطريقة تنظيمه .

كما تقدم اللجنة المنظم بإسم الشرفاء الوكيليين الى كل من سامة في إنجاح هذا الحفلا كل من مجلس الجماعي الذي دعم بتوفير سيارة الإسعاف  وتراكس لتنظيف جنبات الوالي الصالح كذالك بعض المساعدات .. والسلطة المحلية  كل القبائل  وشيوخ الزوائية ومقاديم وفقهاء كل من ساهة ماديا ومعنويا .

 

 





4 تعليقات على “شرفاء أولاد أحمد بنعلي البوكيليون يحيين موسمهم السنوي : ( اللامة) لسنة 2018

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.