المحلية الجمعة 09 نوفمبر 2018 04:27 مساءً

           حاسي سيتي.كم.نت 

بيان
في ظل وضع عام يتسم بالهجوم الحكومي المتواصل على المكتسبات التاريخية التي انتزعتها الشغيلة المغربية في مراحل سابقة بفعل تضحيات نضالية جسيمة عبر تمرير العديد من المخططات والقوانين التراجعية والسعي الحثيث إلى تمرير المزيد منها
مستغلة تشتت الحركة النقابية الجادة بالأساس واستنكافها عن إنضاج شروط ديمقراطية لتوحيد النضالات القاعدية والقطاعية والفئوية المتنامية وتركها إما مشتتة أو معزولة وعن اتخاذ خطوات نضالية وحدوية تصاعدية وتصعيديه كفيلة بردع التعدي الحكومي السافر على الحقوق والمكتسبات حيث يتم تكثيف الهجوم هذه المرة بشكل رهيب وغير مسبوق على شغيلة الوظيفة العمومية والجماعية إمعانا في تنفيذ ذات السياسات المملات من طرف الدوائر المالية العالمية المانحة ، في ظل هذا الوضع يتابع التنسيق الميداني للتنسيقية الوطنية للموظفين المجازين وغير المدمجين في السلم العاشر بالجماعات الترابية وحركة الأطر المشتركة للموظفين حاملي الشهادات غير المدمجين في السلالم المناسبة بقلق بالغ ما يجري على مستوى الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية خاصة النقاط المطلبية المدرجة في هذا الحوار لذي لا زال يراوح مكانه أمام تشبث الحكومة بعرضها الهزيل وتغييب المطالب الشمولية لللشغيلة المغربية وعلى رأسها تسوية وضعية الموظفين غير المدمجين في السلالم الإدارية المناسبة للشهادة المحصل عليها .
والتنسيق الميداني وهو يتابع مجريات الحوار الاجتماعي المطبوع بمحاولة الحكومة اليائسة “جر” المركزيات النقابية إلى التوقيع على اتفاق اجتماعي لا يستجيب لانتظارات الشغيلة المغربية بشكل عام ويزيد من إطالة أمد حل ملفنا وتعميق معاناة هذه الفئة من الشغيلة العمومية والجماعية وتكريس وضعية التمييز السلبي بين الموظفين ضدا على مبادئ الدستور المغربي في المساواة وتكافؤ الفرص عبر تسوية وضعية الإدارية للعديد من الموظفين ببعض القطاعات وترقيتهم بناء على الشهادات المحصل عليها وإقصاء وتهميش الموظفين المجازين وغير المدمجين في السلم العاشر بالجماعات الترابية والأطر المشتركة بين الوزارات غير المدمجين في السلالم المناسبة حيث يقبع اغلبهم في أسفل درك السلالم الإدارية وفي وضعيات اجتماعية صعبة زادتها الاختيارات الحكومية اللاشعبية بؤسا رغم الخطابات الرسمية المكرورة حول تثمين الموارد البشرية وإنصافها باعتبارها ركيزة أساسية لأي تنمية منشودة ، وعليه فان التنسيق الميداني يجدد تأكيده على مايلي :
1. اعتباره حل هذا الملف الذي عمر طويلا من أولويات المطالب المعروضة على أنظار الحكومة من داخل لجنة القطاع العام المنبثقة عن هذا الحوار منذ حوالي سنة ، لا يقبل التجزيء أو التأجيل وجب الاستجابة الفورية له .
2. اعتبارنا المجهودات النضالية التي يخوضها التنسيق الميداني هي في صلب ومعمعان باقي النضالات التي تخوضها الشغيلة المغربية من داخل إطاراتها الجادة ، والحاجة إلى توحيد هذه النضالات لوقف الغارات الحكومية المتواصلة على الحقوق والمكتسبات ومن أجل فرض انتزاع المطالب المشروعة .
3. تشبثنا بالحل المنصف للملف وفق مقاربة شمولية تستحضر حيثياته منذ بدايته سنة 2011 إلى اليوم بما يرفع وضعيات التمييز والإقصاء التي لحقت الموظفين المجازين وغير المدمجين في السلم العاشر بالجماعات الترابية والأطر المشتركة بين الوزارات غير المدمجين في السلالم المناسبة .
4. دعوتنا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية إلى الوفاء بالتزاماته المقدمة للتنسيق الميداني من داخل محطاتنا النضالية المركزية بالرباط بخصوص الحل الآني والمنصف للملف .
5. مطالبتنا وزير الداخلية وضع حد لوضعية العبث والفوضى التي أصبحت تطبع التعامل مع هذا الملف منذ مدة عبر اعتماد أساليب الزبونية والمحسوبية والولاءات النقابية والسياسية لتسوية وضعية بعض الموظفين المحظوظين ببعض الجماعات والتي لم تعد خافية على مصالح الوزارة المعنية محليا ومركزيا عوض تدخل الوزارة الوصية لتصحيح وضعية الإقصاء التي تعرضت لها هذه الفئة من شغيلة الجماعات الترابية ضدا على كل المخرجات المتاحة منذ بداية الملف سنة 2011 إلى اليوم .
6. دعوتنا مناضلات ومناضلي التنسيق الميداني وكافة الموظفين /آت المعنيين بالملف إلى الرفع من وتيرة التعبئة استعدادا لمعركتنا المركزية المقبلة بالرباط والتي سوف يتم الإعلان عن صيغها وتاريخها في الوقت المناسب .
عن اللجنة الوطنية للتنسيق الميداني
نور الدين كبشي محمد احساين

 





7 تعليقات على “قريبا التنسيقية الوطنية للموظفين المجازين الغير المدمجين في السلم العاشر و حركة الاطر لحاملي الشواهد الغير المدمجين في السلاليم المناسبة في الساحة مجددا بالرباط للمطالبة بالتسوية الادارية و المالية

  1. п»їcialis But there is no wind and moon, and it is still a lot of wins, Rogge couldn t help feeling a bit of what can you do when your blood pressure is low a headache, In terms of power control alone, what can you do when your blood pressure is low even Ophirok is not necessarily deeper than that

  2. Methods The data populating the model were mainly derived from the existing literature, which was analysed to specify probability distributions describing the uncertainty around the true value of each input parameter cialis 20 mg

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.