المحلية السبت 17 نوفمبر 2018 10:33 مساءً

            حاسي سيتي.كم.نت 

تم مساء يوم امس الجمعة افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، وذلك بحضور عامل إقليم الناظور، ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات أمنية ومدينة، و رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، وأعضاء بالغرفة. 
وعقب تقديم مجموعة من الشروحات لعامل إقليم الناظور، حول فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالناظور، قام هذا الأخير بجولة لجميع أروقة المعرض التي تظم العديد من المنتوجات التقليدية التي أبدعتها أنامل الصانع التقليدي بمختلف مناطق المغرب. 
ويعتبر المعرض الجهوي فرصة سانحة للحرفيين قصد عرض إبداعاتهم في مجال الصناعة التقليدية ولتبادل التجارب وخلق جسور التواصل بين مختلف الحرفيين المشاركين في المعرض الجهوي بالناظور. 

وقد شهد المعرض ذاته إقبال متميز من طرف الساكنة والوافدين على المدينة قصد الاطلاع على آخر إبداعات الصناعة التقليدية المغربية، كما يهدف المعرض إلى الرقي بمستوى الحرفيين والصناعة التقليدية التي تساهم بشكل كبير في العجلة الإقتصادية الوطنية. 
وتتمثل المنتوجات بالمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالناظور أساسا في النجارة الفنية والخزف والفخار والنحت على خشب العرعار والحدادة الفنية إضافة إلى الأثاث والطرز والديكور المنزلي والزرابي والمنتوجات الجلدية وغيرها

 

 





5 تعليقات على “عامل الناظور يفتتح معرض الصناعة التقليدية بالجهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.