المحلية الإثنين 19 نوفمبر 2018 11:29 مساءً

حاسي سيتي.كم.نت 

 البوطيبي امحند 

 أحيى  السيد علي خليل عامل اقليم الناظور،يوم الاثنين 19 نوفمبر 2018 على الساعة السابعة مساءا ،بمسجد محمد الخامس  بالناظور، مراسيم إحياء ليلة عيد المولد النبوي الشريف ، بحضور شخصيات مدنية و عسكرية و فعاليات المجتمع المدني .

حفلا دينيا بمناسبة ذكرى عيد المولد النبوي بمسجد محمد الخامس وسط مدينة الناظور،وكان عامل اقليم الناظور مرفوقا بمندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالناظور، ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، وقائد الدرك الملكي، وقائد القوات المساعدة وقائد الحامية العسكرية بالناظور، بالإضافة إلى عددٍ من رؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني.

الحفل الديني تميز بتلاوة جماعية لآيات من الذكر الحكيم، فضلاً عن بعض الأمداح النبوية، التي كان يرددها الجميع في جوّ روحاني، بذكر محاسن النبي صلى الله عليه وسلم وخصاله الحميدة عليه أفضل الصلاة والسلام،كما تم إلقاء دروس ومواعظ من وحي هذه المناسبة الدينية التي يحرص المغاربة على تعظيمها .

ودأبت عمالة الناظور على غرار باقي مدن المغرب على الاحتفاء بذكرى مولد الرسول “ص”، الذي شكل ميلاده مولد أمة كانت وستظل خير أمة أخرجت للناس، تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر. فهو الرسول الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين الذي أشرقت بمولده الدنيا وامتلأت نورا وهداية، بفضل ما تضمنته الرسالة المحمدية من ترسيخ لقيم العدل والمساواة والاعتدال والدعوة إلى العمل الصالح والتسامح بين البشر والتعايش بين مختلف الأديان والثقافات، حتى يعم الرخاء والسلم بين الناس أجمعين.





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.