المحلية الخميس 29 نوفمبر 2018 11:05 صباحًا

                  حاسي سيتي. كم.نت

اعتبارا للاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للرياضة المدرسية كمحطة أساسية لرصد الأبطال الواعدين وتأطيرهم وتكوينهم في جميع الرياضات الفردية والجماعية،نظم فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بإقليم الناظور بتنسيق مع الفرع الجهوي لنفس الجامعة،البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي صبيحة يوم الأربعاء 28 نونبر 2018ببلدية سلوان، وذلك وبتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالناظور وتحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق وبشراكة مع بلدية سلوان ومجموعة من المحتضنين.
وتأتي هذه المحطة الجهوية كمتابعة لمسار تنظيم بطولات العدو الريفي المدرسي عبر محطتي البطولات المحلية ثم البطولات الإقليمية،وفي غمرة الاحتفالات بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وذكرى عيد الاستقلال المجيد.
وقدأجريت هذه البطولة بالمضمار المتواجد شمال الثانوية التأهيلية الحساني بسلوان،وعرف تتنظيما محكما وأجواء حماسية بين المتنافسين ومشاركة مكثفة لحوالي400 تلميذ وتلميذة من فئات عمرية متنوعة ينتمون لمختلف المؤسسات التربوية بأقاليم الجهة مؤطرين بمفتشي وأساتذة التربية البدنية والأساتذة المرافقين.
وترأس هذه التظاهرة الرياضية السيد الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، بحضور السيدة والسادة مديرة ومديري المديريات الإقليمية للتربية والتكوين بأقاليم الجهة ومجموعة من رؤساء المصالح والمكاتب بالمديرية الإقليمية بالناظور ومفتشي وأساتذة التربية البدنية بمديريات الجهة، وممثل عن الفرع الجهوي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية وممثلين عن الفروع الإقليمية لنفس الجامعة بأقاليم الجهة، وباشا باشوية سلوان و قائد جماعة سلوان، وقائد القوات المساعدة بسلوان، ونائب رئيس جماعة سلوان وفاعلين مدنيين وتربويين.
وخلال هذا الحفل الرياضي المدرسي الجهوي تولى أساتذة التربية البدنية بمختلف المؤسسات التعليمية بأقاليم الجهة مهمة تأطير المتنافسين كما أشرف زملاؤهم بالمديرية الإقليمية بالناظور على التنظيم والتحكيم من خط الانطلاق ومراقبة المطاف إلى خط الوصول والتتويج.
وتم توزيع المتبارين باعتماد مجموعات حسب الفئات العمرية:فئة البراعم والبرعومات،فئة الصغار والصغيرات،فئة الفتيان والفتيات،فئة الشبان والشابات.
بعد نهاية كل سباق، تم تتويج الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى من خلال توزيع ميداليات وشهادات تقديرية وأظرفة تحتوي مبالغ مالية رمزية تشجيعيا للفائزين المتأهلين قصد تحقيق نتائج إيجابية بالبطولة الوطنية التي ستنظم بمراكش يومي 14 و15 دجنبر المقبل.
كما تم على هامش هذه التظاهرة، تكريم السيد الحسان الناصري المدير الإقليمي السابق بالناظور وكذا مجموعة من أساتذة التربية البدنية المحالين على التقاعد بإقليم الناظور على المجهودات التي بذلوها طيلة مسارهم المهني .
وانتهى هذا المهرجان الرياضي في جو حماسي بهيج تسوده الروح الرياضية بين كافة المتنافسين من مختلف أقاليم الجهة ،حيث تم توطيد علاقات صداقة وتعارف بين التلاميذ والمؤطرين وهو الهدف الأسمى لمثل هذه التظاهرات ،في انتظار الموعد المقبل لمحطة البطولة الوطنية بمراكش. بالتوفيق لجميع الأبطال الرياضيين ومزيدا من التألق الرياضي والمدرسي.
وتحية شكر وإجلال لكل من سهر وساهم في حسن تنظيم هذه التظاهرة من مدبرين ومفتشين وأساتذة وأمنيين وأطر صحية وتربوية.
وفيما يلي النتائج التقنية لهذه التظاهرة حسب الفئات :
فئة الصغار:
الرتبة الأولى: محمد جدي من ثانوية بن الهيثم بالناظور؛
الرتبة الثانية: محمد مساعد من إعدادية مصطفى المشرفي بوجدة ؛
الرتبة الثالثة: حميد زنيدي من إعدادية رأس لقصر بجرسيف.
فئة الصغيرات:
الرتبة الأولى: حياة وسعيد من إعدادية السلام بتاوريت؛
الرتبة الثانية: فاطمة الزهراء مسكد من ثانوية خالد بن الوليد ببركان؛
الرتبة الثالثة: ميلودة بوصلاح من إعدادية بدر بتاوريرت.

فئة الفتيان:
الرتبة الأولى: أيوب ليتيم من إعدادية البكري بوجدة؛
الرتبة الثانية: محمد بن طكوك من إعدادية المتنبي بجرسيف ؛
الرتبة الثالثة: ياسين محفوظ من إعدادية الإدريسي بجرسيف.
فئة الفتيات:
الرتبة الأولى: أميمة بوكناني من ثانوية الشريف بالناظور؛
الرتبة الثانية: ابتسام مزيان من إعدادية بدر بتاوريرت ؛
الرتبة الثالثة: نوال زريوح من إعدادية ابن رشد ببركان.
فئة الشبان:
الرتبة الأولى: سفيان حمداوي من ثانوية خالد بن الوليد ببركان ؛
الرتبة الثانية: فؤاد الزاهر من ثانوية المطار بالناظور ؛
الرتبة الثالثة: منير الحسني من ثانوية خالد بن الوليد ببركان.
فئة الشابات:
الرتبة الأولى: هدى الكرامي من ثانوية المرينيين بتاوريرت؛
الرتبة الثانية: حسناء النماسي من ثانوية صلاح الدين الأيوبي بتاوريرت ؛
الرتبة الثالثة: لبنى بوغافري من ثانوية المطار بالناظور.
فئة البراعم:
الرتبة الأولى: محمد أمين ويندي من إعدادية عمر بن الخطاب بجرادة ؛
الرتبة الثانية: عبد الكريم أبركان من إعدادية السلام بتاوريرت ؛
الرتبة الثالثة: إلياس موحو من إعدادية بن بطوطة بالدريوش.
فئة البرعمات:
الرتبة الأولى: فاطمة الزهراء جرديني من مدرسة 20 غشت بتاوريرت؛
الرتبة الثانية: وصال العامري من إعدادية عمر بن جلون بجرادة ؛
الرتبة الثالثة: أمين رفيق الحياني  من مجموعة مدارس حاسي بركان بالناظور

 





5 تعليقات على “تنظيم البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بإقليم الناظور

  1. buy cialis uk Research reveals that type 2 diabetes can be prevented or delayed with way of life adjustments Most instances of ketoacidosis occur in people with established sort 1 diabetes, particularly if they have another illness or miss insulin doses However, it can be the first presentation of type 1 diabetes Insulin is a hormone made by the pancreas, which is a gland situated slightly below the stomach

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.