التجمع الوطني للأحرار يفوز بأغلبية الدوائر في الانتخابات الجزئية لجماعة امرابطن

 حاسي سيتي.كم. نت

فاز التجمع الوطني للأحرار بمقاعد 7 دوائر انتخابية من أجل 10 في الانتخابات الجزئية، التي جرت أمس الخميس 29 نونبر بجماعة امربطن بإقليم الحسيمة.

وتمكن التجمع الوطني للأحرار من الظفر بستة دوائر انتخابية، فضلا عن دائرة تضم مقعد نسائي، وهي  2، و6 و7 و8 و10 و11.

وأجريت أمس الخميس 29 نونبر الانتخابات الجزئية بجماعة امربطن باقليم الحسيمة، بعد استقالة عشرة من أعضاء المجلس وتعيين لجنة من طرف وزارة الداخلية لتسيير الجماعة.

وتنافست ثلاث أحزاب على 10 مقاعد بالمجلس الجماعي، تمكن الأحرار من اكتساحها بستة أضافة للمعقد الخاص بالنساء، مقابل ثلاث للأصالة والمعاصرة، فيما لم يتمكن حزبي العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من الحصول على أي مقعد، وألغي معقد تقدم به مرشح واحد، لم يتمكن من الحصول على الأصوات الكافية.

وتأتي الانتخابات الجزئية  بعشر دوائر بجماعة امرابطن، بعد استقالة ممثليها من داخل مجلس الجماعة. وكانت وزارة الداخلية قد قررت اعادة الانتخابات، وعينت لجنة خاصة لتسيير الجماعة يترأسها ممثل عنها.

يشار إلى أن  فوز التجمع الوطني للأحرار في هذه الجماعة، يأتي  بعدما لم يكن ممثلا فيها سابقا، هذا الأمر حسب أعضاء الحزب محليا ” دليل على وعي المواطن بجدية مشروعنا الهادف إلى تنمية حقيقية، ويوضح الطموح إلى تغيير طريقة التسيير السابقة التي أبانت عن عدم نجاعتها، كما يعزز الثقة في “مسار الثقة” كنموذج تنموي قابل للتحقيق، وقادر على خلق التغيير الإيجابي المنشود”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.