المحلية السبت 23 فبراير 2019 11:55 مساءً

        حاسي سيتي.كم/.نت

فـي إطـار برنامج الجــولات الـمسرحية الوطنية برسـم الــدورة الثانية لسنة 2018، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالناظور، فرقة أمزيان للمسرح تقدم مسرحية: (كلام الليل) “أوَالْ نَدْجِيرثْ”، وذلك يوم الأربعاء 27 فبراير 2019 بالمركب الثقافي بالناظور ابتداء من الساعة السادسة مساء.

مسرحية (كلام الليل) “أوَالْ نَدْجِيرثْ”، من اقتباس: عبد الله أناس، سينوغرافيا وإخراج: حفيظ البدري، تشخيص: عبد الله أناس وياسين بوقراب، الإنارة وتنفيذ السينوغرافيا: عبد الله عدوي، المحافظة العامة: محمد الأمين والقاضي، الإدارة والعلاقات العامة: محمد أدرغال، التصوير والتوثيق: إلياس دودوحي.

تدور أحداث المسرحية في قَبْوٍ على شخصيتين في ليلة عيد الميلاد، ويقضيانها في الشجار والصراع فيما بينهم، بمقارنة جيرانهم من سكان العمارة الذين يحتفلون ويرقصون ويضحكون. الشخصية الأولى يمزق جميع مخطوطات كتابه الذي قضى سنوات وهو يفكر في كتابتها، والشخصية الثانية يمزق كل نقوده الذي كسبها من عمل مرهق خلال 10 سنوات. والختام مأساة المسرحية بمحاولة للشخصية الثانية للانتحار لكنه يفشل.

موعد جمهور الناظور مع عرض مسرحية: (كلام الليل) “أوَالْ نَدْجِيرثْ”، يوم الأربعاء 27 فبراير 2019 بالمركب الثقافي بالناظور ابتداء من الساعة السادسة مساء.





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.