دورة جديدة من أيام التوجيه المدرسي والجامعي بالناظور

       حاسي سيتي.كم.نت 

انطلقت، يوم الجمعة 8 مارس 2019 أيام التوجيه المدرسي والجامعي التي تنظمها، بكل مدن المملكة، مؤسسة ملتقى التوجيه، بتعاون مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومديرياتها الإقليمية.
هذه الدورة التي تعقد طيلة يومي 8 و9 مارس، بالقاعة الرياضية المغطاة، بجوار مندوبية الشباب والرياضة بالناظور، تهدف إلى تعبئة جهود المؤسسات الجامعية والمهنية، العمومية منها والخصوصية، في حملة إعلامية تواصلية مركزة ودقيقة وعميقة، تستهدف الطلبة والتلاميذ وأوليائهم، لإعلامهم بكل ما يتعلق بمسارات التعليم والتكوين ما بعد البكالوريا، حتى تتاح للتلميذ فرصة اتخاذ القرار الملائم لاختيار المسلك والشعبة أو التخصص الذي يلبي طموحاته ويتلاءم مع قدراته، ومساره الدراسي.
وقد عرفت الدورة، مشاركة هامة لعدد من المؤسسات الوطنية، وفروع لمؤسسات دولية، وكليات ومعاهد ومراكز تكوين، تنشط في حقول التعليم الأكاديمي، أو التكوين المهني التخصصي، استفاد من عروضها آلاف التلاميذ الذي توافدوا عليها من المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية وأوليائهم.
كما قام السيد امحمد امحور رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، رفقة عدد من أطر المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالناظور، بزيارة فعاليات الدورة، وتفقد رواق المديرية، والتواصل مع التلاميذ الرواق الذي يشرف عليه أطر التوجيه التربوي بالمديرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.