الرئيسة الخميس 12 سبتمبر 2019 08:22 مساءً

حاسي سيتي

تروج أنباء قوية في الصالونات السياسية المغلقة، تفيد بخروج حزب “الأحرار” الذي يرأسه وزير الفلاحة “عزيز أخنوش” من الحكومة المعدلة.

وتشير الأنباء المتداولة، إلى أن “أخنوش” قرر الخروج من حكومة “سعد الدين العثماني” استعدادا للإنتخابات التشريعية المقبلة، التي يعول عليها حزب “الحمامة” كثيرا للظفر فيها بالمرتبة الأولى والحصول على أكبر عدد ممكن من المقاعد البرلمانية.

كما أن اختيار حزب “الأحرار” مغادرة الحكومة، يأتي في إطار “التنصل” من تحمل مسؤولية الفشل الحكومي، وترك حزب “العدالة والتنمية” وحيدا في مواجهة الناخبين، حسب الأنباء الرائجة.

وفي اتصال هاتفي لموقع “أخبارنا” بقيادي كبير من حزب “العدالة والتنمية” فضل عدم الكشف عن هويته، معللا ذلك بأن المغرب يعيش مرحلة دقيقة ولا داعي للمزيد من الإحتقان السياسي، أكد(القيادي) فعلا أن هناك طروحات داخل حزب “أخنوش” تدفع في اتجاه الخروج من الحكومة…

ليعود المتحدث، ويوضح إنه لحدود الساعة ليس هناك موقف رسمي أعلن عنه حزب “الأحرار” للخروج من الجكومة، مضيفا أن كل ما هناك بعض التسريبات المراد منها الضغط والحصول على مكاسب أثناء المشاورات والمفاوضات على حد تعبيره.

وفضل القيادي بحزب “المصباح”، عدم الخوض في موضوع وجود “بلوكاج” من عدمه في هذه المرحلة من مشاورات تكوين الحكومة، معزيا الأمر إلى السرية التي اتفق عليها الأطراف مباشرة بعد اجتماع الأغلبية الأول حول التعديل الملكي، الذي نادى به عاهل البلاد في خطاب العرش الأخير.





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.