الرئيسة الأحد 22 سبتمبر 2019 09:20 مساءً

حاسي سيتي

بعد أن كان عرضة لإشاعة وفاته غير ما مرة عبر صفحات التواصل الإجتماعي ، سلم الممثل المغربي ” أحمد الصعري ” اليوم الاحد22شتنبر الجاري بالدارالبيضاء روحه لبارئها بعد مرض عضال عانى منه حقبة من الزمن ، جعله مقعدا لمدة الفنان الراحل أحمد الصعري يعتبر ذاكرة المسرح المغربي بلا منازع _ يقول أحد أقاربه _ تنكر له المسؤولون وعدد من رفاق دربه ، رغم أن عطاءاته الفنية إستمرت أكثر من نصف قرن من الزمن .

أخر مهمة كان يشغلها الراحل الصعري قبل انتكاسته وإصابته بالشلل النصفي وفقدانه النطق  هي إدارة مكتب النقابة الوطنية لمحترفي المسرح بالدارالبيضاء.

ويعد الراحل المزداد سنة 1940 بدرب مولاي السلطان بالدار البيضاء، من الجيل الأول للمسرحيين المغاربة، بحيث بدأ مساره الفني في المسرح وعمره لم يتجاوز 16 سنة، وساهم في إغناء المسرح المغربي رفقة عدد من الوجوه الفنية المغربية المعروفة كالطيب الصديقي، وأحمد الطيب لعلج، وغيرهم من رواد المسرح المغربي.

وكان أحمد الصعري، قيد حياته، قد التحق خلال مساره الفني بفرقة المعمورة، ثم فرقة الطيب الصديقي، قبل أن يعين أستاذا بالمعهد البلدي للموسيقى والمسرح والرقص بالدار البيضاء سنة 1965، وتخرج على يده عدد من الوجوه الفنية كالحسين بنياز وميلود الحبشي وغيرهم من الوجوه الفنية المعروفة.

إنا لله وإنا إليه راجعون .





3 تعليقات على “رحيل الممثل المغربي أحمد الصعري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.