الرئيسة الجمعة 18 سبتمبر 2020 10:55 مساءً

حاسي سيتي.كم.نت

على إثر التطورات الأخيرة لملف النقل الجامعي الذي تسيره جمعية النور للتنمية والتكافل، وبناء على الاجتماع المنعقد بين ممثلي الطلبة والسلطة المحلية والمجلس الجماعي وممثلي الجمعية المكلفة بالنقل، تقرر برمجة رحلات خاصة من حاسي بركان إلى الكلية المتعددة التخصصات بالناضور مع إعفاء الطلبة من أداء مستحقاتهم الخاصة بفترة الامتحان.

واليوم نتفاجأ بإصدار الجمعية لإعلان تطالب من خلاله الطلبة توقيع التزام يقضي بأداء واجبات الاستفادة من النقل الجامعي وتسوية وضعيتهم المادية اتجاه الجمعية وإلا سيتم حرمانهم من الاستفادة من النقل الجامعي.

وأمام هذه القرار الذي لا يمت للعمل الجمعوي ولا الإنساني والأخلاقي بصلة، إذ أن تَنَكُّرَ الجمعية بمخرجات اجتماع 02 شتنبر 2020، والذي يعد فعلا يندى له الجبين ويضرب في الحق الكوني في التعليم، نؤكد نحن -طلبة حاسي بركان المتابعين دراستهم بالكلية المتعددة التخصصات بالناضور- للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:

– تشبثنا بمخرجات اجتماع 02 شتنبر 2020، شكلا ومضمونا.
– استنكارنا للأساليب الخسيسة التي تنهجها الجمعية في حق الطلبة.
– إدانتنا للطريقة التي تسير بها الجمعية النقل الجامعي.
– مطالبتنا الجهات المعنية والتي حضرت اجتماع 02 شتنبر 2020، من مجلس جماعي وسلطة محلية، الحرص على تطبيق وبلورة مخرجات الاجتماع.

وفي حالة ما استمرت الجمعية بالسير على هذا المنوال اللامسؤول واللاأخلاقي، فإن طلبة حاسي بركان سيقومون، بالتصعيد حرصا على تطبيق مخرجات اجتماع 02 شتنبر 2020 وبتوسيع ملفهم المطلبي.

عاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
منظمة جماهيرية ديمقراطية تقدمية مستقلة





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.