الدولية الأربعاء 11 أغسطس 2021 05:28 مساءً

حاسي سيتي 

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، اليوم الأربعاء، إلى الرباط في أول زيارة رسمية لمسؤول إسرائيلي كبير إلى المغرب منذ إعادة العلاقات بين البلدين أواخر العام الماضي، وفق ما أعلنت الخارجية الإسرائيلية على حسابها في تويتر.

ومن المتوقع أن يلتقي لبيد نظيره المغربي ناصر بوريطة الأربعاء، على أن يفتتح رسميا تمثيلية دبلوماسية لبلاده الخميس في الرباط.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه من المتوقع أيضا أن يقوم لبيد يزيارة كنيس “بيت إيل”، في الدار البيضاء، في زيارته التي تستغرق يومين.

 وكان وزير خارجية إسرائيل، يائير لبيد كتب على حسابه في تويتر صباح اليوم الأربعاء بأنه يتوجه إلى المغرب في زيارة رسمية هي الأولى منذ استئناف العلاقات بين البلدين أواخر العام الماضي، بعدما قامت ثلاث دول عربية بتوقيع اتفاقيات سلام مع تل أبيب العام الماضي.

وكتب يائير لبيد في تغريدة على حسابه في موقع تويتر يقول: “انطلق في زيارة تاريخية إلى المغرب”، وأرفق مع تغريدته صورة عن لوح إعلان الطائرات المغادرة لشركة “طيران العال” الإسرائيلية، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكان المغرب الماضي رابع دولة عربية توقع اتفاق سلام وتقيم علاقات دبلوماسية مع الدولة العبرية العام الماضي بعد الإمارات والبحرين والسودان.

 وأتى ذلك بعد اعتراف ادارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بسيادة الرباط على الصحراء الغربية.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية “كان” بالعربية إنه يرافق لبيد في زيارته إلى الرباط كل من وزير الرفاه الاجتماعي مئير كوهين ورئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية رام بن براك.





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.