الرئيسة الإثنين 16 مايو 2022 04:10 مساءً

حاسي سيتي /متابعة

‎أثارت صور تم تداولها بين نشطاء من زايو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، سخرية واسعة، لتضمنها عملية ترصيف أحد الشوارع بشكل لا يخضع لأي معيار هندسي.

‎ويتواجد الشارع بحي النهضة شمال مدينة زايو
‎، وقد بُنيت منازله بشكل عشوائي كما هو الشأن بالنسبة للأغلبية الساحقة من أحياء المدينة.

‎ويبدو في الصور، التي نعرضها رفقة هذا المقال، تداخل المنازل بشكل فوضوي مشوه، كما أن الشارع يضيق عند بعض النقط بشكل مثير، قبل أن يتسع بشكل طفيف.
‎ولم يستطع العمال المشتغلون بناء الرصيف بشكل مستقيم كما هو الحال في الشوارع العادية. ما يزيد من افتقاد الحي المذكور وعموم المدينة للجمالية في حدها الأدنى.

وكتب أحد المعلقين، قائلا: “زايو.. مهندس عبقري أبدع فأنتج شارعا نموذجيا يضرب به المثل.. مهزلة حقيقية..”. فيما كتب آخر: “لن يهدأ بال مسؤولي هذه المدينة حتى يقتلوها، وها هم يتفننون في تشويهها”.

معلق آخر كتب، مستهزئا: “مهندس فلاحي أو زراعي يشغل منصب مهندس الجماعة.. أي نتيجة تنتظرون.. ربما كان يعتقد أنه بصدد بناء قناة سقي.. هزلت حقا”.

وبدا أحد المعلقين غاضبا، حين قال: “منتخبون يعرفون جيدا كيف يحصلون على الأصوات، وبالتالي لا داعي لأن يشتغلوا بجد لينالوا رضا الساكنة.. أما النتيجة فهي التي ترون أمامكم”.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة زايو باتت عنوانا للأحياء العشوائية، أمام عجز السلطات على التدخل، ما يثير الاستغراب حول المتورطين في ما يجري بهذه المدينة.





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.