الرئيسة الإثنين 30 مايو 2022 04:29 مساءً

حاسي سيتي /متابعة

سطا مجهولون، صباح اليوم الاثنين، بطريقة هوليوودية على أزيد من 100 مليون سنتيم، وشيكات بمبالغ مالية مختلفة، بالمنطقة الصناعية ولاد حادة بسيدي حجاج واد حصار ضواحي مدينة الدارالبيضاء.

وحسب مصادر مطلعة، فإن العملية نفذت حوالي التاسعة صباحا، بعدما اعترض المتهمون وعددهم 4 أشخاص حسب المعطيات الأولية، سبيل مستخدم بشركة توجد بالمنطقة الصناعية كان في طريقه لإيداع المبلغ المالي والشيكات بإحدى الوكالات البنكية.

وذكرت المصادر ذاتها أن المتهمين كانوا موزعين إلى مجموعتين، تولت المجموعة الأولى اعتراض السيارة، التي كان على متنها المستخدم بصحبة مستخدمة أخرى بالشركة، حيث قام المتهمان بتعمد صدم سيارة الشركة بواسطة سيارة كانا يمتطيانها من نوع “غولف زيبرا”، لإجبارها على التوفق بدعوى وقوع حادثة سير.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المستخدم، وفور نزوله من السيارة لاستطلاع الوضع، فوجئ بالمتهمين يهاجمانه مدججين بسلاح أبيض، قبل أن يقوم أحدهما بضربه بنصل السيف على ظهره، ويشل حركته مهددا إياه بالقتل في حالة المقاومة.

وحسب المصادر نفسها، فإن المتهم الثاني سارع إلى الصندوق الخلفي للسيارة ليسحب منه بسرعة العلبة الكرتونية، التي كان بها المبلغ المالي المذكور والشيكات، قبل أن يمتطيا سيارة أخرى كانت عليها المجموعة الثانية التي تولت عملية الدعم، ليلوذوا جميعا بالفرار بسرعة جنونية.

واضطر المتهمون إلى التخلي عن سيارة “الزيبرا” بعدما تعرضت لأعطاب ميكانيكية، وتبين أنها تحمل لوحة معدنية بأرقام مزورة، وهو الأمر الذي ينطبق على السيارة الأخرى التي فر على متنها المتهمون.

وانتقلت إلى مكان الحادث عناصر الدرك الملكي للقيام بالتحقيقات اللازمة، في حين تولت عناصر الفرقة العلمية عمليات رفع البصمات وفحص السيارة سعيا للتوصل إلى خيط يقود إلى هويات الفاعلين.

وسيجري، أيضا، الاستعانة ببعض تسجيلات كاميرات المراقبة المثبتة بالقرب من مكان وقوع الحادث، للاهتداء إلى هويات المتهمين، الذين ترجح الفرضيات الأولية للتحقيق أنهم خططوا للعملية بشكل مسبق، ويتوفرون على معلومات عن موعد نقل المبلغ المالي، وخط سير االبكالوريا تختبر مرسوما يمنع الأساتذة من ممارسة مهام خارج سلكهم الأصليلمستخدم.





تعليق واحد على “الدرك يبحث عن 4 متهمين بالسطو على أزيد من 100 مليون سنتيم بطريقة هوليوودية ضواحي البيضاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.