الرئيسة الثلاثاء 12 يوليو 2022 01:07 مساءً
حاسي سيتي/متابعة
أتيحت الفرصة للعالم اليوم للتعمق في الكون أكثر من أي وقت مضى عندما أصدرت وكالة ناسا أول صورة ميدانية عميقة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي ، أقوى تلسكوب فضائي تم بناؤه على الإطلاق.
تم إصدار أول صورة علمية لـ JWST في وقت مبكر ، في 11 يوليو 2022 ،. هذه الصورة الميدانية العميقة هي أعلى دقة وأعمق عرض للأشعة تحت الحمراء تم التقاطها حتى الآن.
الضوء المنبعث من هذه المجرات محسوس بقوة الجاذبية بواسطة كتلة العنقود المجري SMACS 0723 في المقدمة.
يتسبب في تشوه نورهم في أقواس جميلة. تُظهر هذه الصورة SMACS 0723 كما كانت قبل 4.6 مليار سنة ، لكن المجرات الخلفية بعيدة جدًا.
استغرق أبعد ضوء في هذه الصورة أكثر من 13 مليار سنة للوصول إلينا. تمثل هذه الصورة جزءًا من السماء صغيرًا جدًا بحيث يمكن وضعه خلف حبة رمل على طرف إصبعك ممسوكًا بطول الذراع.
صورة “المجال العميق” هي تلك التي تنظر إلى سواد الفضاء بين النجوم المرئية لالتقاط النجوم والمجرات البعيدة والبعيدة.
أرسل لنا تلسكوب هابل الفضائي ، سلف JWST ، صوره الخاصة للمجال العميق من مدار أرضي منخفض.
الصورة التي نراها اليوم مأخوذة من أداة بعيدة جدًا عن الأرض ، حيث يصبح الفضاء باردًا بشكل خاص. هذه المجرات بعيدة بشكل خيالي ، على بعد أكثر من 13 مليار سنة ضوئية ، من أبعد ما في الكون.
إن القول بأننا كنا ننتظر هذه الصورة مدى الحياة ليس مبالغة ؛ بدأ العمل في هذه المهمة في عام 1996 ، عندما كان بعض أعضاء فريق مهمة JWST اليوم مجرد أطفال صغار.
قد يكون هؤلاء العلماء والمهندسون المستوحون من تلسكوب هابل الفضائي ، الذي يلتقط صورًا مذهلة منذ تسعينيات القرن الماضي.
ليس هناك شك في أن عددًا لا يحصى من شباب اليوم سيلهمون عمل JWST لتكريس أنفسهم لاستكشاف هذا الكون الذي نعيش فيه. هذا شيء يستحق الاحتفال به اليوم ودائمًا.
ستصدر ناسا المزيد من الصورمنJWST.
سنحصل أيضًا على بعض العلوم الأولية المستقاة من ملاحظات التلسكوب ، بما في ذلك تحليل مكونات الغلاف الجوي للكواكب الخارجية
كثيرًا ما يسأل الناس: “لماذا نصنع ونطير آلات مثل JWST؟ ما الذي نبحث عنه هناك؟ ” لا نعرف بالضبط. لا توجد دراسة جدوى ، على هذا النحو. نحن البشر نتطلع إلى الخارج لمعرفة المزيد عن الكون ومكاننا فيه.
إنه شعور خاص ، مع العلم أن فهمك للكون قد يكون على وشك التغيير. مع بدء JWST للتو ، يمكنني فقط تخيل ما قد نتعلمه. نشكرك على متابعتنا معنا ونحن نبدأ هذه الرحلة معًا. الأفضل بعد هناك.





4 تعليقات على “أدق صورة للكون تطلبت 26 سنة لإلتقاطها

  1. Tribulus extracts induce apoptosis and suppress cancer cell proliferation by activating caspase 3, dephosphorylating extracellular signal related kinase ERK 1 and 2 15, and by inhibiting nuclear factor NF kappa B signaling 12 cialis pills

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.