الرئيسة السبت 05 أغسطس 2023 07:25 مساءً
حاسي سيتي 
أعلنت فرق الإطفاء أنها أجلت أكثر من 130 شخصاً اليوم السبت خلال مكافحة حريق غابات في بورتبو الواقعة عند الحدود الإسبانية مع فرنسا على ساحل البحر المتوسط.
ويشارك في عمليات إخماد الحريق عناصر إطفاء من منطقة كاتالونيا الواقعة في شمال شرقي إسبانيا وكذلك عناصر إطفاء فرنسيين، وأتى الحريق على نحو 435 هكتاراً (4.35 كيلومتر مربع) من الأراضي، أما الأراضي المهددة، فتقدّر مساحتها بنحو 2500 هكتار (25 كيلومتراً مربعاً).
وليلاً تم إجلاء سكان من قرى عدة في إجراء احترازي بعد ساعات على اندلاع الحريق في جنوب بورتبو التي تربط محطتها للسكك الحديد بين إسبانيا وفرنسا.
وقال حرس الغابات في كاتالونيا في منشور على منصة “إكس” (“تويتر” سابقاً) إن التحقيق جار لمعرفة ملابسات اندلاع الحريق.
ونقل بيان نشره الموقع الإلكتروني للحكومة الإقليمية الكاتالونية عن حرس الغابات قولهم إن الحريق “لا يزال نشطاً” وإن أولويتهم هي منع اتساع نطاقه إلى منتجع لانكا السياحي المجاور جنوباً.
وأسهمت رياح قوية في تمدد الحريق ليلاً، كما حالت دون تمكن الطائرات القاذفة للمياه من الإقلاع للمساعدة في عمليات الإخماد المعقدة بسبب التضاريس الجبلية للمنطقة.





159 تعليقات على “إجلاء العشرات بعد حرائق غابات في منطقة حدويدية إسبانية إجراء احترازي اتخذته سلطات أجهزة الإطفاء عقب اندلاع النيران جنوب بورتبو الموازية لفرنسا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.