الرئيسة الأربعاء 09 أغسطس 2023 08:56 مساءً
حاسي سيتي 
أعلنت وزارة الخارجية الرومانية اليوم الأربعاء، إطلاق سراح أقدم رهينة أجنبي كان محتجزا في منطقة الساحل، وهو الروماني يوليان غيرغوت، الذي اختطفته جماعة جهادية انضمت إلى تنظيم القاعدة في بوركينا فاسو عام 2015.
وتوجهت وزارة الخارجية الرومانية بالشكر إلى المغرب على “الدعم المهم” الذي بفضله تم تحرير مواطن روماني كان محتجزا منذ 2015 من طرف جماعة ارهابية موالية للقاعدة ببوركينا فاسو.
وقالت وزارة الخارجية الرومانية، في بيان لها “إنه الآن بأمان على أراضي رومانيا” حيث عاد اليوم ، وأشادت الخارجية الرومانية بالمغرب “لدعمه الكبير وشكر الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس “الشركاء الخارجيين الذين دعموا” رومانيا “في هذه المهمة الصعبة”.
هذا، واختطف خمسة رجال مسلحين ، ضابط أمن في” منجم منغنيز” في شمال بوركينا فاسو ، بالقرب من حدود مالي والنيجر ، في 4 أبريل 2015. وأعلنت جماعة المرابطون الجهادية حينها مسؤوليتها عن اختطافه ، والتي انضمت بعد فترة وجيزة إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
أعلنت والدته أنها فوجئت برؤية يوليان غيرغوت وذلك بعد “ثماني سنوات دون أخبار أو أي أمل في رؤيته مرة أخرى” وأضافت: “بكينا ولكن كل ما يهم هو أن نكون سعداء بعودته إلى المنزل”.
لا يزال ثلاثة إيطاليين وألماني محتجزين في منطقة الساحل ، بالإضافة إلى جنوب أفريقي اختطفوا في عام 2017.





163 تعليقات على “رومانيا تشيد بدعم المغرب لتحرير أقدم رهينة أجنبي ببوركينا فاسو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.