الرئيسة الخميس 10 أغسطس 2023 09:23 صباحًا

           حاسي سيتي 

وتستمر البرامج المخصصة للاطفال بمركز ميمونة للتواصل والتعليم يوم الاربعاه 9 غشت 2023 بدوار اموساتن جماعة حاسي بركان.
نشاط ترفيهي وحركي للاطفال، العاب وحركات ترفيهية مع البهلوان  في إطار برنامج جمعية اسعيدات للمرأة والطفل وتنمية الشباب باموساتن.

تفاعل الاطفال مع المنشطين حيث وجدت هذه الأنشطة قبولاً واستحسانا.
كأحد المحفزات التي هيأتها جمعية اسعيدات : توفير بيئة للترفيه والتسلية جاذبة للاطفال، وتعزيز استقرارهم النفسي

إلى جانب التعليم ، تلعب راحة وترفيه الطفل بشكل هادف دورًا خاصًا.
الأنشطة الترفيهية جزء لا يتجزأ من حياة كل شخص. بدءًا من سن مبكرة ، هناك حاجة للتواصل النشط والغني بشكل مثير للاهتمام ، والإبداع ، وتحقيق الذات ، والتنمية الفكرية والجسدية ، وبالتالي تشكيل شخصية الفرد.

 

كان اللقاء وسيلة للتواصل مع التلاميذ والتلميذات : 18مستفيد و مستفيدة من حصص التقوية و الدعم مادة اللغة الفرنسية.
و كل التلاميذ و التلميذات تفوقوا بمعدلات جيدة خاصة مع المتابعة على بعد.عبر وسيلة التواصل الواتساب بحيث كانت الاستادة تبعث لهم بفيديوهات لأساتذة في مادة الرياضيات و الشروحات بالنسبة للأسئلة التي كانو يجدون صعوبات في فهمها على مدار الأسبوع.
المشكل والعائلة الكبير الدي لايسهل مهمة التطوع بدوار اموساتن هو مشكل التنقل، تنعدم وسائل النقل تماما، ، والأسباب على هده الوضعية تبقى العائق والهاجس الكبير الى جانب الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمستفيدين . لهذا السبب توجد اليوم مشكلة حادة في تنظيم وتنفيذ الأنشطة الترفيهية للأطفال والمراهقين. لذلك ، هناك حاجة إلى إظهار الأطفال والمراهقين بطريقة يسهل الوصول إليها إلى أي مدى يمكن أن تصبح أوقات الفراغ والترفيه المنظمة بشكل صحيح مثيرة للاهتمام ومتنوعة.
إنه نظام التعليم الإضافي ، الذي يتمتع بشروط تنمية الإبداع والذوق الجمالي والأخلاق والوطنية لدى الطفل ، والذي يمكن وينبغي أن يخلق عالمًا منظمًا للترفيه. في الوقت نفسه ، لا يمكن فصل الأنشطة الترفيهية في إطار التعليم الإضافي عن العملية التعليمية وتنشئة الوالدين ، لأنه فقط مع تأثير جميع مجالات الحياة يمكن تحقيق تنمية شاملة للفرد..اتمنى من المسؤولين ان يوفروا وسائل النقل الجماعي لتسهيل الامور على الساكنة

في ختام الحفل، قامت جمعية اسعيدات بتقديم الهدايا العينية للتعبير عن مشاعر الحب والاهتمام.
ولاشك أن الهدايا للطفل تمثل جانب تحفيزي هام.

 

 





24 تعليقات على “صور+فيديوا الحفل اليوم الاربعاءالمخصص للاطفال بمركز ميمونة للتواصل والتعليم بدوار اموساتن جماعة حاسي بركان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.