الرئيسة الأحد 26 نوفمبر 2023 12:24 مساءً
حاسي سيتي/متابعة 
نظمت جمعية ناظور المستقبل لقادة التّنمية، مساء اليوم السبت في قاعة الندوات بفندق الريف (ميركر) مائدة مستديرة تناولت موضوع “ملعب رياضي بمدينة النّاظور : حلم مستحيل أم حقّ مشروع؟
وشارك في هذه المائدة المستديرة، نواب برلمانيون عن إقليم الناظور، إلى جانب أساتذة وفاعلين رياضيين وجمعوين ومهتمين بالشأن العام بمدينة الناظور، وعرفت مناقشة مستفيضة حول مجموعة من النقاط المتعلقة بالموضوع الرئيسي لهذا اللقاء.
وتطرقت المائدة المستديرة إلى محوريين رئيسيين وهما : الواقع الرّياضي لمدينة النّاظور في ظلّ غياب ملعب رياضي بمعايير دولية، وكذا مستقبل الترافع عن ضرورة تشييد ملعب لكرة القدم بمعايير دولية.
وخرجت المائدة المستديرة بتوصيات هامة تجلت في ضرورة تجاوز الخلافات السياسية بين مختلف الفاعلين بالناظور واستحضار تنمية الإقليم كأرضية مشتركة للترافع، وفتح قنوات الحوار والتشاور حول المطلب، وتحديد الخطوات الترافعية المطلوبة، والعمل على الترافع من أجل إنجاز مركب رياضي بالإقليم وملعب رياضي بالمدينة.
إلى جانب ذلك، تركزت التوصيات على إنجاز التحضيرات الضرورية للمشروع من وثائق وتخطيطات، وتأسيس لجنة مختلطة تضم مختلف الفاعلين للتحضير للعملية الترافعية ومتابعتها، وتعبئة المساندين والمؤيدين للمشروع، مع مطالبة المنتخبين الترابيين بإدراج المطلب ضمن جداول أعمال دورات المجالس المعنية
            





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.