الرئيسة الخميس 30 نوفمبر 2023 12:53 مساءً
حاسي سيتي 
من المرتقب أن يحل الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي بمدينة مراكش يوم الخميس 14 دجنبر المقبل من أجل تقديم كتابه الأخير “زمن المعارك”.وستقام جلسة توقيع كتاب ساركوزي في مطعم “Grand café de la poste”، الكائن بحي جيليز ابتداء من الساعة الـ 11 صباحًا إلى 12:30 ظهرًا، وفق ما أورده موقع “ميديا 24” الناطق بالفرنسية.
ويشار إلى أن “ساركوزي” أشاد، في مؤلفه الأخير، الصادر يوم 22 غشت الجاري في فرنسا، بجلالة الملك محمد السادس، وكذا بالشعب المغربوخصص الرئيس الفرنسي الأسبق عدة مقاطع لجلالة الملك محمد السادس والمغرب والمغاربة. ويكن الكاتب تقديرا واحتراما كبيرا للمملكة وسيادتها وشعبها.
وفي هذا الكتاب أيضًا، يشرح نيكولا ساركوزي كيف أن التوجه الجزائري لخليفته إيمانويل ماكرون هو رهان خاسر وخاسر، حيث يؤكد ساركوزي أنه مع المسؤولين الجزائريين الحاليين، ليس لفرنسا ما تكسبه مع الجزائر، لكنها ستخسر المغرب وتخسر في التبادل.
ويصر ساركوزي دوما على أن البلد الصديق والحليف الوحيد لفرنسا في شمال إفريقيا هو، في الواقع، المملكة المغربية، التي يسمي سكانها “إخواننا المغاربة”، رافضا اختيار ماكرون الجزائر على حساب المغرب، نظرا إلى أن هذا التوجه رهان خاسر.





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.