الرئيسة الخميس 04 يناير 2024 04:10 مساءً

حاسي سيتي 

عملت عناصر أمنية تابعة لمفوضية الشرطة بزايو (إقليم الناظور)، أول أمس الثلاثاء 2يناير، على مداهمة مقهى بحي سيدي عثمان، المقهى التي استحالت إلى قاعة قمار باستعمال آلة “الرياشة”.

وكشفت مصادر محلية، أن دورية تضم عناصر الأمن التابعة لمفوضية الشرطة بزايو، دخلت المقهى المذكور، قبل أن تتفاجأ بوجود “رياشة” كان يستعملها صاحب المقهى لممارسة ألعاب القمار، عبر استدراج شباب المنطقة لممارسة القمار باستعمال الآلة.

وحرر محضرا قانونيا في الواقعة، فيما تم الاستماع لصاحب المقهى بأمر من النيابة العامة المختصة، بينما جرى نقل الآلة لمقر الشرطة بزايو من أجل إتلافها.

التعريف بالرياشة.الدمار الشامل مغامرات  يومية، قد تتكرر لأكثر مرة خلال ساعات النهار، تلك التي يخوضها مدمنون على نوع من القمار أخذ اسمه من طبيعة آثاره..إنها “الرياشة” التي تلتهم جيوب الفقراء يوميا. بين هاجس الربح والخسارة، يلقي المدمن قطعا نقدية من فئة 5 أو 10 دراهم داخل ماكينة “الترييش” لينتظر حظه في أن تحن عليه ب”مصروف” قد لا تتجاوز مفعول فرحاه لحظات قليلة، قبل أن يتم الإلقاء به من جديد على أمل مضاعفة الأرباح.

داخل هذه الصالات السرية الموجهة أساسا لأبناء الأحياء الشعبية، يجتمع الفقراء والمعطلون والبالغون والصبية من مختلف الفئات العمرية من أجل مغامرات لا تنتهي..حتى إذا تعالت الاصوات بقرب وصول دورية للأمن، سارع الجميع للفرار في انتظار خفوت “الغارات” المفاجئة.

طبيعة هذه الآلة غير القانونية، التي تفترس جيوب الفقراء أساسا، تدفع السلطات إلى التصدي لها بقوة من خلال زجر الجهات التي تقوم بتنظيم مثل هذه الألعاب غير القانونية، وحجز هذه الآلات ومتابعة من يملكونها.





أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.