الرئيسة الثلاثاء 06 فبراير 2024 07:28 مساءً

حاسي سيتي 

توفي، صباح اليوم الثلاثاء (6 فبراير)، السياسي والمقاوم المغربي الكبير، محمد بن سعيد آيت يدر، في المستشفى العسكري بالرباط، عن عمر يناهز 99 عاما.الراحل آيت إيدر لم يكن مجرد سياسي، بل كان عضوا فاعلا في جيش التحرير المغربي، حيث شارك في قيادة فرق وتكوين خلايا المقاومة لتحرير المملكة، جنبا إلى جنب مع شخصيات بارزة.بالإضافة إلى مساهمته في المقاومة المسلحة، أسهم آيت إيدر في تأسيس منظمة 23 مارس، وكان رئيسا لمنظمة العمل الديمقراطي الشعبي بعد عودته إلى المغرب في عام 1983. شغفه بالعمل السياسي لم يتوقف هنا، بل انتخب نائبا في البرلمان عن إقليم شتوكة أيت باها.
وحتى وفاته عاش بنسعيد وفيا لمبادئه، مناصرا لقضايا الحرية والديمقراطية والعدالة الإجتماعية وللقضية الفلسطينية، وهي المبادئ التي ضحى من أجلها طيلة حياته، ما أكسبه إحتراما كبيرا في جميع الأوساط السياسية اليسارية والإسلامية والليبرالية، وشعبية واسعة بين بسطاء الناس.





50 تعليقات على “وفاة المناضل والسياسي اليساري محمد بنسعيد آيت إيدر

  1. Элвис Пресли, безусловно, один из наиболее влиятельных музыкантов в истории. Родившийся в 1935 году, он стал иконой рок-н-ролла благодаря своему харизматичному стилю и неповторимому голосу. Его лучшие песни, такие как “Can’t Help Falling in Love”, “Suspicious Minds” и “Jailhouse Rock”, стали классикой жанра и продолжают восхищать поклонников по всему миру. Пресли также известен своими выдающимися выступлениями и актёрским талантом, что сделало его легендой не только в музыке, но и в кинематографе. Его наследие остается живым и вдохновляет новые поколения артистов. Скачать музыку 2024 года и слушать онлайн бесплатно mp3.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.